logo

logo

logo

logo

logo



الألعاب الإلكترونية

العاب الكترونيه

Electronic Games - Jeux électroniques

الألعاب الإلكترونية   تعد الألعاب الإلكترونية electronic games من أهم الظواهر التي رافقت ظهور الحاسوب [ر] وتطوره، وهي في المفهوم المعلوماتي برمجيات تحاكي واقعاً حقيقياً أو افتراضياً بالاعتماد على إمكانات الحاسوب في التعامل مع الوسائل المتنوعة multi media وعرض الصور وتحريكها وإصدار الصوت، أما في المفهوم الاجتماعي فهي تفاعل بين الإنسان والآلة للإفادة من إمكاناتها في التعليم [ر] والتسلية والترفيه، ومن الناحية العملية تمثل الألعاب الإلكترونية أداة تحد لقدرات المستثمر إذ تضعه أمام صعوبات وعقبات تتدرج من البساطة إلى التعقيد، ومن البطء إلى السرعة، وأداة تطوير لثقافته وقدراته إذ تشد انتباهه وتنقل إليه المعلومة بيسر ومتعة.

اقرأ المزيد »




التصنيف : تربية و علم نفس
النوع : رياضة
المجلد : المجلد الثالث
رقم الصفحة ضمن المجلد : 253
مستقل

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

للحصول على اخبار الموسوعة

عدد الزوار حاليا : 11
الكل : 2616401
اليوم : 105

العيافة (مصطلح-)

العِيافة (مصطلح ـ)   العِيافةُ: زجْرُ الطَّير والتَّفاؤل بأَسمائها وأَصواتها ومَمَرِّها، وهو من عادة العرب، كثيرٌ في أخبارهم وأَشعارهم. وفي لسان العرب «عافَ يَعِيف عَيْفاً إِذا زَجَرَ وحدَسَ وظَنَّ»، وعُرِفَ قومٌ بالمهارة فيه، فمنهم بنو لِهْب؛ وهم قومٌ من الأَزْد من اليمن، وهؤلاء أعيفُ كلِّ حيٍّ في العَرَبِ، ويقول فيهم كُثَيِّر بن عبد الرَّحمن الخُزاعيُّ: تَيَمَّمْتُ لِهْباً أَبتغي العِلمَ عندَهُم       وَقد رُدَّ عِلـمُ العَائِفيـنَ إلى لِهْـبِ

المزيد »