logo

logo

logo

logo

logo

صدر المجلد الخامس عشر من الموسوعة الطبية وهو بعنوان الأمراض الحركية

صدر المجلد الخامس عشر من الموسوعة الطبية وهو بعنوان الأمراض الحركية 

 يقع المجلد في /406/ صفحة من القطع الكبير ويضم /26/ موضوع خاص بأمراض الجهاز الحركي

كتب أبحاث هذا المجلد عدد من الأساتذة المختصين وأشرف على تدقيقه الأستاذ الدكتور وليد صدقي ثم راجعه الدكتور زياد درويش. 

الباحثون الذين كتبوا في هذا المجلد حسب الترتيب الهجائي

أحمد مريم، أيسر مجركش، بسام دياب، بشار مير علي، حسام الدين سليمان، حكمت أبو سمرة، زين الحسن، عصام علي، عمار العوا، غسان شحادة الرفاعي، غسان كعدان، قصي عدرة، نبيل السالك، نذير كنعان، وليد صدقي، يونس أحم. 

كلمة رئيس الموسوعة الطبية 

الأستاذ الدكتور إبراهيم حقي

الزملاء الكرام

 

يسعدني أن أقدم لكم الجزء الخامس عشر من الموسوعة الطبية الذي يبحث في أمراض الجهاز الحركي. وقد اشترك في كتابة أبحاثه عدد من الزملاء الاختصاصيين وأشرف على تدقيقه الأستاذ الدكتور وليد صدقي ثم روجع كالعادة ودقق أكثر من مرة سواء من الوجهة العلمية أم من الوجهة اللغوية ليكون أقرب ما يمكن من الكمال.

هذا الجزء هو الجزء الأخير من الموسوعة الطبية التي اكتملت بعد عمل متواصل وكثيف دام ثماني سنوات. واشترك في إعدادها نحو ثلاث مئة وخمسين زميلاً اختصاصياً من دمشق وغيرها من المدن السورية، وكانت الغاية من إصدارها أن تكون مصدراً كاملاً للطبيب الممارس يساعده على الارتقاء بممارسته نحو الأفضل، وهي مع ذلك لا تغني طبعاً عن الاطلاع دائماً على المستجدات، وهي كثيرة ومتجددة، بمتابعة ما ينشر في الكتب الجديدة والمجلات الطبية المختلفة.

ومع أن الزملاء الذين أعدوا أبحاثهم استندوا إلى أحدث المصادر وأدقها، فإن كثيراً من المعلومات الطبية تتغير باستمرار لذلك فإن هذه الموسوعة نفسها لابد أن تُحَّدث دائماً شأنها في ذلك شأن كل الموسوعات الطبية وغيرها في العالم سواء في اصدارات جديدة دورية أو في إصدار ملاحق دورية، وهو ما نأمل أن يتحقق بإذن الله.

وأرى من واجب الوفاء بمناسبة انتهاء العمل في هذه الموسوعة تقديم الشكر الجزيل لكل من عمل فيها طوال هذه الفترة بدءاً من واضع فكرتها ومنظم أسسها المرحوم الأستاذ الدكتور عدنان تكريتي، والذين تابعوا العمل فيها من بعده الأستاذ الدكتور زياد درويش والسادة الزملاء الذين أشرفوا على تدقيق أبحاث كل جزء بحسب اختصاصه والسادة الزملاء الذين شـاركوا في كتابة كل الأبحاث وأمينتي ســر الموسـوعة الطبية الآنستين مسرة الفهد وسناء العقاد، ولكل من أسـهم في تدقيقها اللغوي وإخراجها وطباعتها الذين لهم الفضل في ظهورها بشكلها وإتقانها المميز.

والشـكر والتقدير دائماً للأستاذ الدكتور محمود السيد مدير عام هيئة الموسوعة العربية الحالي الذي أولى هذه الموسوعة كل اهتمام ومتابعة وتشجيع.

 

                                                                            



آخر أخبار الهيئة :

  • تهنئة من هيئة الموسوعة العربية للأستاذ الدكتور محمد ماهر قباقيبي المزيد »
  • تهنئة من هيئة الموسوعة العربية للأستاذ الدكتور محمود حمود المزيد »
  • حسم 50% على إصدارات الموسوعة العربية كافة خلال المعرض الذي ستقيمه بمناسبة حلول الذكرى /44/ لحرب تشرين التحريرية المزيد »
  • صور من الجناح الخاص بالموسوعة العربية في معرض الكتاب المزيد »
  • حسم 50% على إصدارات هيئة الموسوعة العربية كافة خلال معرض الكتاب العربي الذي سيقام بمكتبة الأسد من تاريخ 2/8/2017 لغاية 12/8/2017 المزيد »
  • بمناسبة اليوم العالمي للكتاب حسم 50% على كل مجلد من إصدارات هيئة الموسوعة العربية المزيد »
  • صدر المجلد الثاني من موسوعة العلوم والتقانات المزيد »
  • صدر المجلد الخامس عشر من الموسوعة الطبية وهو بعنوان الأمراض الحركية المزيد »
  • ترقبوا صدور المجلد الثالث من موسوعة الآثار في سورية المزيد »
  • نشرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا): صدور المجلد الأول من “موسوعة العلوم والتقانات” الأولى من نوعها عربيا المزيد »

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

للحصول على اخبار الموسوعة

» عدد الزوار حاليا : 24
» الكل : 1520241
» اليوم : 815