logo

logo

أهلاً بكم في الموسوعة الطبية المتخصصة :

يعد صدور موسوعة في الأمة حدثاً مهماً في تاريخها؛ إذ إنه يظهر مرحلة من مراحل نضجها الثقافي. ويشير إلى اتساع آفاق المعرفة لديها. كما أن صدور موسوعة متخصصة يبرهن على أن أهل هذه الأمة عقدوا العزم على مسايرة قيم عصرهم وتطلعاته.

وها هي ذي هيئة الموسوعة العربية قد أصدرت الموسوعة الطبية المتخصصة، وهي موجهة إلى الطبيب الممارس، وكتب بحوثها أطباء متخصصون، ولعلها أول مؤلَّف بالعربية وضعه عدد كبير من الأطباء العرب، وقد اتخذ منهج وضع المصطلح الطبي باللغة الإنكليزية إلى جانب المصطلح العربي، حين وروده في البحث أول مرة. أما المصطلحات التي اعتمدت فهي تلك التي تبنتها كليات الطب في الجامعات السورية، وكان من أهداف الموسوعة الحفاظ على المصطلحات الشائعة دون تبديلها إيماناً منها بأن المصطلح العلمي لا يثبت إلا باستمرار تداوله، وأن تبديله مدعاة إلى تعثر الآراء.

وإن هيئة الموسوعة العربية لترجو أن تحقق هذه الموسوعة الغاية المرجوة، وأن تسهم في نهضة أمتنا العربية وتقدمها نحو الرفعة والعلاء


آخر أخبار الهيئة :

  • تهنئة من هيئة الموسوعة العربية للأستاذ الدكتور محمد ماهر قباقيبي المزيد »
  • تهنئة من هيئة الموسوعة العربية للأستاذ الدكتور محمود حمود المزيد »
  • حسم 50% على إصدارات الموسوعة العربية كافة خلال المعرض الذي ستقيمه بمناسبة حلول الذكرى /44/ لحرب تشرين التحريرية المزيد »
  • صور من الجناح الخاص بالموسوعة العربية في معرض الكتاب المزيد »
  • حسم 50% على إصدارات هيئة الموسوعة العربية كافة خلال معرض الكتاب العربي الذي سيقام بمكتبة الأسد من تاريخ 2/8/2017 لغاية 12/8/2017 المزيد »
  • بمناسبة اليوم العالمي للكتاب حسم 50% على كل مجلد من إصدارات هيئة الموسوعة العربية المزيد »
  • صدر المجلد الثاني من موسوعة العلوم والتقانات المزيد »
  • صدر المجلد الخامس عشر من الموسوعة الطبية وهو بعنوان الأمراض الحركية المزيد »
  • ترقبوا صدور المجلد الثالث من موسوعة الآثار في سورية المزيد »
  • نشرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا): صدور المجلد الأول من “موسوعة العلوم والتقانات” الأولى من نوعها عربيا المزيد »

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

للحصول على اخبار الموسوعة

» عدد الزوار حاليا : 20
» الكل : 1514367
» اليوم : 1185

أمراض القلب والحمل

 أمراض القلب والحمل أمراض القلب والحمل الدكتور محمد أنور الفرا تبدلات جهاز الدوران الفيزيولوجية في أثناء الحمل تصنيف المرض التدبير تنظيم الأسرة وأمراض القلب تعدّ أمراض القلب والأوعية في أثناء الحمل خطراً لا يمكن السيطرة عليه أحياناً، وقد قلَّت مصادفتها عما كانت عليه في العقود الخمسة السابقة بفضل القدرة على السيطرة على فوعة العقديات Streptococcaceae المسببة للرثية المفصلية بما وجد في الساحة الطبية من الصادات الحيوية الفعالة أدت إلى انحسار الآفات القلبية الناجمة عن الرثية المفصلية والتهاب اللوزتين في بعض البلدان المتقدمة، ولكنها مازالت ترى في الأقطار...

المزيد